الخميس، 14 مارس 2013

الصحافة الإسرائيلية: الائتلاف الحكومى الجديد فى إسرائيل يبدأ عمله باستياء متبادل.. حماس: زيارة أوباما للمنطقة تعطل المصالحة

الصحافة الإسرائيلية: الائتلاف الحكومى الجديد فى إسرائيل يبدأ عمله باستياء متبادل.. حماس: زيارة أوباما للمنطقة تعطل المصالحة


الإذاعة الإسرائيلية
أوباما لن يذهب بمقر السلطة الفلسطينية خلال زيارته للأراضى الفلسطينية وإسرائيل.. حماس تقول إن الزيارة تعطل المصالحة
نقلت الإذاعة الإسرائيلية عن مصادر فلسطينية، أن زيارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما للأراضى الفلسطينية، المقررة الأسبوع المقبل، ربما تقتصر على مدينة بيت لحم دون أن تشمل مدينة رام الله التى يوجد بها مقر الرئاسة الفلسطينية.

وأشارت أنه بحسب هذه المصادر فإن زيارة الرئيس الأمريكى للأراضى الفلسطينية ستستغرق 4 ساعات فقط، من المتوقع أن يلتقى خلالها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ويزور كنيسة المهد.

هذا بينما رفضت مصادر أمريكية تأكيد أو نفى ما كشفه المصدر الفلسطينى، وفق الإذاعة.

ومن جانب آخر، ذكرت الإذاعة أن مرسى أبو مرزق نائب المكتب السياسى لحركة حماس، المسيطرة على قطاع غزة، قال إن زيارة أوباما للمنطقة عطلت ملف المصالحة.

وأوضح أن الإدارة الأمريكية نصحت السلطة الفلسطينية بتأجيل لقاءاتها المقررة مع حماس، تحسبا لأى انعكاسات سلبية لهذه اللقاءات على زيارة الرئيس أوباما.


هآرتس
الائتلاف الحكومى الجديد فى إسرائيل يبدأ عمله باستياء متبادل
قالت صحيفة هآرتس، إن أطراف الائتلاف الحكومى الإسرائيلى الجديد يحملون استياء وضغينة، وأوضحت أن رئيس الوزراء بنيامين نتنايهو لم يكن يرغب فى هذا التشكيل، فيما أن يائير لابيد، رئيس حزب "هناك مستقبل" لم يكن يرغب فى حقيبة وزير المالية.

وأشارت الصحيفة إلى صراع مختلف أحزاب الائتلاف على الحقائب الوزارية، والتى انتهت بفوز البعض على الآخر، لكن المجمل أن هذه الحكومة ستبدأ عملها باستياء متبادل.


يديعوت آحرينوت
دبلوماسيون غربيون: إيران توفر شريان الحياة لنظام الأسد
نشرت الصحيفة تقرير ينقل عن مصادر دبلوماسية غربية، قولهم إن طهران ترسخ مكانتها إلى جانب روسيا باعتبارها شريان الحياة للنظام السورى فى الحرب الأهلية الطائفية المشتدة فى البلاد.

ونقلت وكالة رويترز عن دبلوماسيين غربيين تأكيداتهم أن إيران تواصل إرسال أسلحتها إلى سوريا عبر العراق وغيرها من الطرق المارة بتركيا ولبنان، فى انتهاك لحظر الأسلحة الإيرانية الصادر عن الأمم المتحدة.

وقال الدبلوماسيون إن تسريع إيران من دعمها لنظام الأسد يوحى بأن الحرب السورية تدخل مرحلة جديدة تحاول طهران من خلالها إنهاء جمود المعركة عبر مضاعفة التزامها للرئيس بشار الأسد، مقدمة لنظامه شريان الحياة الضرورى.

وأضافوا أن الأمر يسلط الضوء أيضا على طبيعة الصراع الطائفى المتنامى، فى ظل قيام إيران بتسليح حزب الله الشيعى اللبنانى، وهى الجماعة الناشطة بشكل متزايد على أرض المعركة فى مواجهة المتمردين المناهضين للأسد.



مدونة myegypt4 لدخول الموقع اكتب فى جوجل مدونة myegypt4 ,تحميل,اغانى شعبى,مهرجانات شعبى,اغانى رومانسى,كليبات,افلام عربى,افلام اجنبى,مسلسلات عربى,مسلسلات تركى,برامج كمبيوتر,برامج محمول,برامج تلفزيونية,مشاهدة مباريات,افلام للكبار فقط,اخبار السياسة,صور متنوعة,علىMy Egypt4

0 التعليقات:

إرسال تعليق

نشكرك على التعليق

comments

تابعنا على الفيس بوك